مراقبة الخدمات المساندة وتختص بالآتي:
بالأشراف على خطة الميزانية السنوية للإدارة ومتابعة إحتياجاتها من الوظائف ووضع خطط الأنشطة الثقافية والاجتماعية والاشراف علـى متابعـة صيانة وانشاءات مباني الإدارة وتتكـون المراقبـة مـن الـوحـدات التنظيمية التالية:
- القسم المالي .
- القسم الإداري.
- قسم شئون الدارسين والدارسات .
- قسم البرامج والأنشطة.
- قسم الخدمات والصيانة .
- القسم المالي:- ويختص بما يلي:
- إعداد خطة الميزانية السنوية للإدارة والمراكز التابعة لها بالتنسيق مع الجهات المختصة بالوزارة.
- التنسيق مع إدارة الشئون المالية في الوزارة لصرف المكافات المتعلقة بأنشطة الإدارة والمراكز التابعة لها.
- تدقيق جميع البيانات المتعلقة بأوائل الدارسين والدارسات في المراكز والتدقيق في استمارات المكافآت المستحقة لهم واعتمادها.
- حصر أعداد المكلفين في الإدارة وتدقيقها وإرسالها للجهات المعنية في الوزارة .
- المشاركة في اختيار الجوائز العينية والمادية للدارسين والدارسات وصرفها لمستحقيها.
- القسم الإداري: ويختص بما يلي:
- حصر ومتابعة توفير احتياجات الإدارة من القوى العاملة المطلوبة وفتح الملفات الخاصة بهم وإرسالها للجهات المعنية في الوزارة.
- إعداد الكشوف الخاصة بترشيح المدرسين وغيرهم للوظائف الإشرافية والفنية عن طريق حصر سنوات الخبرة للمرشحين للوظائف الإشرافية والفنية. بالتنسيق مع الجهات المعنية.
- متابعة تنفيذ قرارات النقل والندب والتعيين للعاملين في الإدارة بالتنسيق مع الجهات المعنية.
- متابعة دوام العاملين في الإدارة والمراكز التابعة لها حسب الإجراءات المتبعة.
- تنظيم إجازات الموظفين وتدقيق بياناتها ومتابعة إرسالها للجهة المعنية بالوزارة حسب الإجراءات المتبعة.
- حصر المعينين بالوظائف الإشرافية والفنية لدى الإدارة بالإضافة إلى حصر الشواغر لاتخاذ ما يلزم بشانها بالتسيق مع المراقبات المعنية وأرسالها للجهة المختصة.
- قسم شئون الدارسين والدارسات: ويختص بما يلي:
- وضع وتنفيذ القواعد والنظم المتعلقة بشئون الدارسين والدارسات وإعداد النشرات والتوجيهات العامة بشأنها بالتنسيق مع المراقبات المختصة.
- إعداد وتدقيق سجلات قيد الدارسين والدارسات ومتابعة عمليات التسجيل والنقل وإعادة القيد وتنظيم ملفاتهم ووضع نظم متطورة لحفظها بعد اعتمادها من المراقبات المختصة.
- إصدار شهادات النجاح الفصلية والسنوية للدارسين والدارسات وكذلك شهادات التخرج.
- متابعة استمارات الأوائل المرسلة من المراقبات المختصة واستكمال البيانات الخاصة بها وإرسالها إلى القسم المالي بالإدارة.
- إعداد تقارير بشأن أعداد الدارسين والدارسات ونسب الحضور والغياب والتسرب.
- إصدار الهويات الخاصة للدارسين والدارسات.